طواقم الدفاع المدني تسيطر على حريق كبير اندلع في احد المصانع الحيوية في محافظة الخليل

بعمل متواصل لأكثر من 18 ساعة

تمكن ١٨ فريق من الدفاع المدني وبمجموع ١٢٠ رجل إطفاء وانقاذ وبثمانية عشر مركبة إطفاء وتزويد مياه وسلم هيدروليكي من السيطرة على حريق اندلع في احد المصانع في مدينة الخليل دون إصابات .

ونوه التقرير أن البلديات والاجهزة الأمنية والخدمات الطبية والمجتمع المحلي وحدت الجهود مع الدفاع المدني الذي حرك طواقمه من محافظات الخليل بيت لحم القدس أريحا وفرق الدعم والاسناد بالوسط والجنوب للسيطرة على الحريق بوقت قصير رغم ضراوة النيران بمواد خام سريعة الاشتعال .

وأضاف التقرير ان المصنع يقع على مساحة ٧٠ دونم تقريبا ومؤلف من مرافق متعددة ومتلاصقة وان الحريق أتى على مساحة اكثر من ٣٠ دونم تحتوي على مستودعات للبضائع والمواد الخام من البلاستيك سريعة الاشتعال، مما شكل  تهديدا على السكان المجاورين ودفع الدفاع المدني الى اخلائهم احترازيا .

مدير عام الدفاع المدني اللواء العبد إبراهيم خليل والذي أشرف على عمل فرق الطوارئ المختلفة من البلدية والخدمات الطبية والأجهزة الأمنية ، أكد على أهمية العمل الجماعي المتكامل في هذه الحرائق الضخمة مشيدا بكل الجهود التي بذلت بوطنية وشجاعة وفداء للحد من امتداد النيران وحماية المنازل والمنشات المجاورة .

وأكد المدير العام أن الدفاع المدني وفر كافة الامكانيات اللازمة من عدة محافظات بهدف السيطرة على الحريق خلال فترة زمنية قصيرة حفاظا على الممتلكات والارواح سيما ان المصنع يقع في منطقة تجمعات سكانية وشكل تهديد على المباني والممتلكات المجاورة .

يشار أن طواقم الإطفاء ما زالت تعمل لتبريد الحريق والتأكد من تأمين بؤر الحريق المتبقية ، ويحذر الدفاع المدني المواطنين المحيطين من منطقة الحريق الحذر من الأبخرة والغازات السامة الصاعدة من بؤر الحريق المتبقية .