بيان صادر عن المديرية العامة للدفاع بشأن صالات الأفراح والمناسبات وقاعات المؤتمرات

أصدرت المديرية العامة للدفاع المدني اليوم الأحد 1/10/2023 ، بيانا أكدت فيه على أنها تتابع وبشكل منتظم جولتها ومن خلال عمل طواقم ادارة السلامة والوقاية بالتفتيش على متطلبات الأمان واشتراطات السلامة العامة الواردة في قانون الدفاع المدني رقم ٣ واللوائح التنفيذية الواجب توفرها في صالات الأفراح والمناسبات وقاعات المؤتمرات .

كما تؤكد لكافة أصحاب هذا القطاع بضرورة الالتزام بتطبيق كافة الاشتراطات وخاصة أنظمة الإطفاء والإنذار ومخارج الطوارئ ومسارات الهروب  والصيانة الدورية لهذه الأنظمة للتأكد من فاعليتها لضمان شروط الأمان في هذا القطاع .

كما تؤكد المديرية العامة للدفاع المدني على ضرورة تدريب العاملين والموظفين على مهارات الإطفاء والإنقاذ الأساسية ليكونوا قادرين على التعامل مع الأحداث بشكل سريع ومباشر .

وتحرص المديرية العامة للدفاع المدني على ضرورة التأكيد على عدم استخدام أية مسببات للحرائق داخل وخارج القاعات والصالات حفاظا على سلامة المواطنين وسير ومناسباتهم بشكل آمن دون أية حوادث أو خسائر .

وتؤكد أن طواقمها الميدانين من مهندسين ومفتشين قد نفذوا ومنذ بداية العام جولات تفقدية لأكثر من ٣٠٠ صالة وقاعة في مختلف المحافظات للتاكد من تطبيق اجراءات السلامة العامة الواردة في القانون واللوائح التنفيذية الخاصة بهذا القطاع .