تدريب وتنشيط بالإطفاء والإنقاذ لمجموعة متطوعين في محافظة أريحا

نظمت مديرية محافظة أريحا والأغوار اليوم الأحد 24/9/2023 ، تدريب عملي في علوم الإطفاء والإنقاذ لمجموعة متطوعي جامعة القدس المفتوحة فرع المحافظة .

يستكمل هذا التدريب والزيارة العملية والمعرفية لمديرية الدفاع المدني في المحافظة بعد حصولهم على ما يزيد عن شهرين علوم الدفاع المدني من خلال محاضرات عملية ونظرية ، ليتمكن المتطوع من خلالها من التعامل مع الحوادث والتعافي منها قدر الإمكان الى حين وصول الدفاع المدني إضافة إلى الجوانب النظرية وتدريبات عملية في مجال الإطفاء والإنقاذ والإخلاء .

وقام الطاقم بإطلاع المتطوعين على الآليات ومركبات الإطفاء والمعدات ومعرفة مهام وعمل رجال الإطفاء والإنقاذ إضافة للتطبيق العملي في علوم الإنقاذ والتعامل مع إخلاء الإصابات من حوادث السير وحالات الإنقاذ المختلفة ، وتطبيق إستخدام معدات الإطفاء من خراطيم المياه ومطفئات الحريق اليدوية لإخماد الحرائق .

ليأتي هذا التدريب والتنشيط للطواقم بهدف التعامل مع الحوادث المختلفة وتقييم الاستعداد وإكتساب خبرات توعوية وتدريب مهني عالي في التعامل مع الحوادث والحد من الخسائر وحماية الممتلكات ، وهذا التمرين والتدريب المستمر له أثره في بناء القدرة البدنية وقدرة الطواقم والمتطوعين ومتابعة ادائها في عمليات التدخل لرفع الجاهزية والبقاء في حالة إستعداد لتحقيق نتائج افضل في انقاذ المواطنين والدور الفعال في الحياة العملية .