في اختتام فعاليات اليوم العالمي الدفاع المدني ينفذ تمرين تعبوي متعدد المهام

تحت اشراف مدير عام الدفاع المدني اللواء العبد ابراهيم خليل وبحضور عطوفة محافظ رام الله والبيرة الدكتورة ليلى غنام  وممثلين عن المؤسسة الامنية ومسؤولي الإدارات الإقليمية للمصارف في المحافظة، نفذ الدفاع المدني اليوم الاربعاء 9/3/2022 تمرين تعبوي يحاكي وقوع عدد من الاحداث في نفس الوقت في حي المصيون بمحافظة رام الله .

وحاكى التمرين وقوع هزة ارضية الامر الذي تطلب تنفيذ اخلاء لما يقارب 800 موظف ومراجع في مباني البنك العربي والاسلامي العربي وبنكي القدس والاسكان ومعالجة الحوادث من اخلاء مصابين وانزال لعالقين.

وعكس التمرين صورة حقيقية لاي حدث قد يحصل وكيفية التعامل خاصة مع تعدد المهام وتوزعها الامر الذي يتطلب المهنية في العمل لتجنب الاخطاء التي قد تتفاقم منها  .

من جهته اكد اللواء العبد ابراهيم ان هذه المناورة عكست اهمية العمل المشترك ما بين اجهزة الطوارىء من الدفاع المدني والشرطة والطواقم الطبية من خدمات واسعاف التي يتطلب عملها تناغما واضحا في تقسيم الادوار .

كما وشكرت الدكتورة غنام اذرع المؤسسة الامنية المشاركة في الفعالية واثنت على دور الدفاع المدني المواكب لاخر التطورات من خلال ما ينفذه من تدريبات وفعاليات مختلفة .

يشار الى ان هذا التمرين نفذ في اختتام فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني بالشراكة مع الشرطة والخدمات الطبية والهلال الاحمر وشركة كهرباء القدس والمتطوعين وفرق السلامة العامة في البنوك المذكورة .