الدفاع المدني يتعامل مع 15 مهمة خلال ال24 ساعة

تعاملت طواقمنا مع 15 حادث ضمت 8 حالات حرائق و7 حالات تقديم مساعدة وحوادث إنقاذ خلال ال24 ساعة الماضية حتى صباح الإثنين 26\2\2024 .

كان أبرز الحالات والحوادث  :

إخلاء إصابة من حادث سير في محافظة بيت لحم.

إخماد حريق مطعم شعبي في حي رام الله التحتا بمدينة رام الله .

إخماد حريق مركبة جنوب أريحا .

السلامة العامة : تنفيذ (254) جولة ميدانية ، ومنح (55) تصريح ، وإعلام بالشروط الوقائية (215) ، وإغلاق (4) مصاعد ، وفحص مصاعد (43) .

إخماد حريق على الشارع الرئيس جنوب أريحا

سيطرت وأخمدت طواقمنا في مديرية محافظة أريحا والأغوار اليوم الأحد 25/2/2024 ، حريق مركبة على الشارع الرئيس قرب مقام النبي موسى جنوب المحافظة .

عملت الطواقم على حصر النيران في الهيئة الأمامية ومحرك المركبة وإخمادها وحماية باقي أجزاء ومحتويات المركبة إضافة إلى تنظيم وتأمين حركة المرور على الشارع .

 

إختتام دورة متطوعي جمعية قباطية الخيرية جنوب جنين

اختتم الدفاع المدني في مديرية محافظة جنين اليوم الاحد 25/2/2024 ، دورة متطوعي جمعية قباطية الخيرية في بلدة قباطية جنوب المحافظة .

تم إنهاء برنامج التدريب بعلوم الدفاع المدني من خلال محاضرات عملية ونظرية ، ليتمكن المتطوع من خلالها من التعامل مع الحوادث والتعافي منها قدر الإمكان الى حين وصول الدفاع المدني إضافة إلى الجوانب النظرية وتدريبات عملية في مجال الإطفاء والإنقاذ والإخلاء .

 

محاضرات تدريب بالوقاية والسلامة في مدرسة أم الريحان جنوب غرب جنين

نظمت طواقم مركز برطعة ومديرية محافظة جنين اليوم الاحد 25/2/2024 ، ورشة عمل وتدريب في علوم الدفاع المدني والسلامة العامة والمخاطر لطلاب مدرسة ام الريحان جنوب غرب المحافظة .

شمل التدريب الجوانب النظرية لعلوم الدفاع المدني وما يرافقها من إطفاء وإنقاذ وإخلاء والسلامة المنزلية اضافة الى التدرب على التصرف الصحيح والسلوك السليم عند وقوع الهزات الارضية والطوارئ والإستخدام الصحيح لأجهزة الإطفاء اليدوية وإخماد الحرائق .

إضافة إلى شمول المحاضرة التعريف برقم الطوارئ والتعرف على مركبة الإطفاء ومعدات رجال الدفاع المدني .

 

تكريم طاقم الإنقاذ الذي أنقذ عالقين في سهل صانور

قام مدير الدفاع المدني في محافظة جنين اليوم الأحد 25/2/2024 ، بتكريم طاقم الإنقاذ الذي أنقذ عدد من الأشخاص من داخل تجمع المياه في سهل صانور جنوب شرق المحافظة .

قدم العميد عبد اللطيف أبو عمشة شهادة تقدير وشكر للطاقم ناقلاً لهم توجيهات وثناء معالي وزير الداخلية اللواء زياد هب الريح ومدير عام الدفاع المدني اللواء العبد إبراهيم خليل .

 

الدفاع المدني يتعامل مع 10 حوادث خلال ال24 ساعة

تعاملت طواقمنا مع 10 حوادث ضمت 4 حالات حرائق و6 حالات تقديم مساعدة وحوادث إنقاذ خلال ال24 ساعة الماضية حتى صباح الأحد 25\2\2024 .

كان أبرز الحالات والحوادث  :

إخلاء ثلاثة إصابات من أربعة حوادث سير في محافظات جنين ونابلس ورام الله والبيرة .

إخماد حريق مخزن خلايا نحل ومستلزماتها في بلدة اليامون غرب جنين .

إخماد حريق مركبة في محافظة طولكرم .

إخماد حريق مركبة في مدينة البيرة

سيطرت وأخمدت طواقمنا في مديرية محافظة رام الله والبيرة اليوم الأحد 25/2/2024 ، حريق مركبة في حي البالوع بمدينة البيرة في المحافظة .

عملت الطواقم على حصر النيران وإخماد النيران والتبريد عليها إضافة إلى تنظيم وتأمين حركة المرور على الشارع .

إخماد حريق مخزن خلايا نحل في بلدة اليامون غرب جنين

أخمدت طواقم مركز اليامون في محافظة جنين اليوم السبت 24/02/2024 ، حريق مخزن صناديق وخلايا تربية النحل ومستلزماتها في بلدة اليامون غرب المحافظة .

عملت الطواقم على حصر الحريق في عدد من الصناديق والخلايا وحماية العشرات منها إضافة لتفقد وتهوية المخزن والبضاعة والأغراض .

إخماد حريق مركبة شحن في مدينة بيت جالا

سيطرت وأخمدت طواقمنا في مديرية محافظة بيت لحم فجر اليوم السبت 24/2/2024 ، حريق مركبة شحن في مدينة بيت جالا غرب المحافظة .

عملت الطواقم على حصر النيران والحريق في الهيئة الأمامية للمركبة فتم إخماد النيران والتبريد على الحريق وحماية باقي المركبة .

ويذكر أن المركبة إنزلقت أثناء سيرها في حي السدر بمدينة بيت جالا ما أدى لإصطدامها بعامود كهرباء وجدار منزل ما سبب إشتعال النيران والحريق في مقدمة المركبة وغرفة السائق ، فقامت الطواقم بعد إخماد النيران بتنظيم وتأمين حركة المرور على الشارع .

الدفاع المدني يتعامل مع 17 مهمة خلال ال24 ساعة

تعاملت طواقمنا مع 17 حادث ضمت 9 حالات حرائق و8 حالات تقديم مساعدة وحوادث إنقاذ خلال ال24 ساعة الماضية حتى صباح السبت 24\2\2024 .

كان أبرز الحالات والحوادث  :

إخلاء إصابتين من حادث سير في محافظة بيت لحم .

إنقاذ مواطنين عالقين داخل تجمع مياه مرج صانور جنوب شرق جنين .

إخماد حريق ثلاثة منازل في محافظات رام الله والبيرة وقلقيلية .

إخماد حريق مركبتين في محافظات بيت لحم وطولكرم .

إخماد حريق كونتينر تخزين أجهزة تكييف في ضاحية بوابة أريحا .