دفاع مدني قوي لضمان نمو الاقتصاد الوطني

انطلاق فعاليات اليوم العالمي للحماية المدنية  في بيت لحم

نفذت طواقم الوقاية والسلامة العامة في محافظة بيت لحم اليوم الاثنين 1/3/2021 ، جولة على عدد من الشركات الخدماتية وذلك لإحياء فعاليات اليوم العالمي للحماية المدنية والذي يهدف هذا العام لتعزيز معاير الحماية المدنية في المنشآت مما يعكس اقتصاد وطني قوي .

 

انطلاق فعاليات اليوم العالمي للحماية المدنية في محافظة سلفيت

أحيا الدفاع المدني في محافظة سلفيت اليوم الاثنين 1-3-2021 ، اليوم العالمي للحماية المدنية تحت شعار حماية مدنية قوية للحفاظ على الاقتصاد الوطني وذلك بتنظيم سلسلة من الفعاليات التوعوية الهادفة.

الفعالية شهدت زيارة وتفقد عدد من الورش والمصانع في بلدة مسحة وعدد من المزارع في منطقة المطوي بمدينة سلفيت تخللها توزيع منشورات توعية .

وتهدف هذه الفعالية توعية العمال والمزارعين بكيفية التصرف الصحيح والسليم للتعامل مع الحوادث، وكيفية التعامل الصحيح وحماية أنفسهم وقت وقوع حدث يشكل خطر عاما .

 

مناورة تدريبية في مستودعات شركة يونيبال بمحافظة رام الله والبيرة

نفذت مديرية الدفاع المدني بمحافظة رام الله والبيرة اليوم الأثنين 1/3/2021 مناورة تدريبية في المستودعات الخاصة بشركة يونيبال لفحص جاهزية لجنة الطوارئ بالشركة والتأكد من فعالية اجراءات الوقاية المطبقة .

وتأتي هذه الفعالية باكورة الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني بالمحافظة والتي سيتلوها العديد من الفعاليات التي تهدف الى نشر الوعي المجتمعي بأهمية اجراءات الوقاية والسلامة العامة في المنشات والتي تعكس اقتصاد امن وقوي .

 

بمناسبة اليوم العالمي للحماية المدنية الدفاع المدني جنين يكرم شركائه

كرمت مديرية الدفاع المدني في محافظة جنين اليوم الاثنين1/3/2021 الشركاء والداعمين للدفاع المدني في محافظة جنين وذلك تقديراً لجهودهم في مساندة الدفاع المدني .

وقدم مدير الدفاع المدني في محافظة جنين العقيد عماد ابو ذياب شهادات تقدير لرئيس بلدية جنين السيد فايز السعدي وبحضور رئيس الغرفة التجارية في جنين الاستاذ عمار ابو بكر كما تم تكريم  رئيس شركة توزيع كهرباء الشمال في جنين السيد ناصر ابو عزيز ومدير الاشغال العامة في جنين السيد جهاد زكارنه تكريماً لهم على دورهم في مساندة و دعم الدفاع المدني .

 

 

انطلاق فعاليات اليوم العالمي للحماية المدنية  في محافظة الخليل

نفذت طواقم الوقاية والسلامة العامة في محافظة  الخليل  اليوم الثلاثاء 2/3/2021 جولة على مصنع الحرباوي للاسفنج  وذلك لإحياء فعاليات اليوم العالمي للحماية المدنية والذي يهدف هذا العام لتعزيز معاير الحماية المدنية في المنشآت مما يعكس اقتصاد وطني قوي .

حيث كشفت الطواقم على  مباني واقسام المصنع والذي يبلغ مساحته 80 دنم ويضم اكثر من 900 موظف وعامل و تم تفقد إجراءات ووسائل واشتراطات الوقاية والسلامة  في الاقسام والتأكد من تطبيقها حيث سيتبع هذه الجولة فعاليات في نفس المصنع .

 

دفاع مدني القدس يطلق فعاليات اليوم العالمي للحماية المدنية

نفذت مديرية الدفاع المدني بمحافظة القدس اليوم الثلاثاء 02/03/2021 عدة جولات تفقدية لعدد من المحال التجارية في بلدة الرام وتوزيع بروروشورات توعوية على مفارق الطرق وعدد من المحال التجارية والمصانع تحت شعار ” التزامك بشروط السلامة والوقاية يضمن استقرار ونمو المنشآت الاقتصادية ” .

وتأتي هذه الفعالية تزامناً بالاحتفاء  باليوم العالمي للدفاع المدني بالمحافظة والتي سيتلوها العديد من الفعاليات التي تهدف الى نشر الوعي المجتمعي بأهمية اجراءات الوقاية والسلامة العامة في المنشآت التجارية والصناعية والزراعية والخدماتية والتي تعكس اقتصاد امن وقوي .

 

 

ورشة عمل بين مهندسي الدفاع المدني ومهندسي الهيئة العامة للمدن الصناعية بجنين

بمناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني و تحت شعار ” حماية مدنية قوية للحفاظ على الاقتصاد الوطني ” نظمت مديرية الدفاع المدني في محافظة جنين اليوم الثلاثاء 2/3/2021 ورشة عمل بين مهندسي الدفاع المدني ومهندسي الهيئة العامة للمدن الصناعية المخطط لها شمال مدينة جنين ، و ذلك ضمن خطة الدفاع المدني للاستثمار في السلامة العامة لتحفيز المستثمرين ودعم الاقتصاد الوطني الذي يشكل ركيزة اساسية في بناء الدولة و نهوض المجتمعات .

 

 

جولات تفقدية على محلات الغاز وتوزيع بروشورات توعية شمال القدس

نفذت مديرية الدفاع المدني بمحافظة القدس اليوم الاربعاء 03/03/2021 عدة جولات تفقدية لعدد من محال توزيع الغاز المنزلي وتم خلال الجولة توزيع بروروشورات توعية على مفارق الطرق وعدد من المحال التجارية تحت شعار ” التزامك بشروط السلامة والوقاية يضمن استقرار ونمو عملك ” .في بلدتي الرام وعناتا شمالي القدس .

وتأتي هذه الفعالية تزامناً مع اليوم العالمي للدفاع المدني بالمحافظة والتي ستتبع بالعديد من الفعاليات التي تهدف الى نشر الوعي المجتمعي بأهمية اجراءات الوقاية والسلامة العامة في المنشآت التجارية والصناعية والزراعية والخدماتية والتي تعكس اقتصاد امن وقوي .

 

محاضرة تدريبية للعاملين في مصنع مطاحن الشرق بجنين

بمناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني و تحت شعار ” حماية مدنية قوية للحفاظ على الاقتصاد الوطني ” نظمت مديرية الدفاع المدني في محافظة جنين اليوم محاضرة نظرية و عملية حول علوم الدفاع المدني للعاملين في مصنع مطاحن الشرق بجنين , وذلك ضمن خطة الدفاع المدني للاستثمار في السلامة العامة و رفع قدرة الكادر البشري في التعامل السليم مع حالات الطوارئ , فقد تم تقديم شرح مفصل  حول انواع اجهزة الاطفاء اليدوية وكيفية استخدامها خلال مكافحة الحرائق , كما تم استعراض معدات مركبة الاطفاء والانقاذ والتعرف على معداتها وكيفية استخدامها في حالات الطوارئ  .

تأتي هذه المحاضرات لتسليح العاملين في هذه المصانع بالمعرفة الصحيحة لتلافي الخطورة و ايضاً تأتي في سياق اهتمام الدفاع المدني في تشجيع الاستثمار في الجانب الزراعي لرفع مستوى الوعي المجتمعي في التعامل مع حالات الطوارئ والابتعاد عن أماكن الخطر وذلك للحد من وقوع الحوادث والتخفيف من آثارها .

 

تمرين اخلاء ذاتي في مبنى شركة دواجن عزيزا شرق طولكرم

بمناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني، وتحت شعار حماية مدنية قوية للحفاظ على الاقتصاد الوطني، نفذ موظفين وعاملين في شركة دواجن عزيزا، اليوم الخميس 4/3/2021 تمرين في مبنى الشركة، شملت محاكاة لعمليات اخلاء لمصابين وموظفين ناتج عن حدوث حريق لاحدى الماكنات داخل المبنى ونتج عنه عدة إصابات من موظفي الشركة تم التعامل معها من قبل لجنة الطوارئ في الشركة ، ومن خلال اشراف الدفاع المدني.

حاكت العملية اعتماد الموظفين والعاملين في الشركة على انفسهم في عملية اخلاء جميع الموظفين من داخل الشركة وطريقة لاخلاء اصابات مختلفة الى خارج المبنى وتم استخدام الطفايات اليدوية وخراطيم المياه في اخماد الحريق، وتمت العملية الإخلاء والأنقاذ والاطفاء بسرعه متناهية، باشراف الدفاع المدني الذين وتمت العملية بنجاح كبير .

 

تنفيذ مناورة تدريبية في مصنع الحرباوي للاسفنج بالخليل

نفذت مديرية محافظة الخليل اليوم الاحد 7/3/2021 مناورة تدريبية في مصنع الحرباوي للاسفنج  لفحص جاهزية لجنة الطوارئ بالمصنع والتأكد من فعالية اجراءات الوقاية المطبقة فيه .

شملت العملية إخلاء ثلاثة اقسام بالكامل في وقت قياسي بعد وضع سيناريو متفق عليه لتدريب لجنة الطوارئ و تحديد الادوار ، إضافة إلى تعريف  العمال  بأساسيات الإخلاء في حالات الطوارئ , وكيفية تخطي هذه العملية دون إصابات أو عوائق والتعامل مع اصابتين وهميتين في المكان .

كما تم توزيع بروشوروات خاصة بهذه المناسبة والتي تهدف الى نشر الوعي المجتمعي بأهمية اجراءات الوقاية والسلامة العامة في المنشات والتي تعكس اقتصاد امن وقوي .

 

جولة تفقدية على المنشئات الإقتصادية في طوباس

نفذت مديريتنا بمحافظة طوباس اليوم الأحد 7/3/2021 ، جولة تفقدية على المنشآت الاقتصادية في محافظة طوباس مديرية دفاع مدني طوباس شملت مصنع زادنا وشركة ابو خيزران للاعشاب الطبية في الفارعة بطوباس .

وتفقد الطاقم المعدات الصناعية وشروط السلامة من اسطوانات إطفاء يدوية ولوحات الكهرباء وانظمة الاطفاء التلقائي .

 

جولات تفقدية على المحال التجارية وتوزيع بروشورات توعوية في أريحا

نفذت مديرية محافظة اريحا والاغوار اليوم الاحد 07/03/2021 عدة جولات تفقدية لعدد من المحال التجارية في مدينة أريحا وتوزيع بروشورات توعوية على المواطنين واصحاب المحال التجارية تحت شعار ” التزامك بشروط السلامة والوقاية يضمن استقرار ونمو منشاتك الاقتصادية ” .

وتأتي هذه الفعالية تزامناً بالاحتفاء باليوم العالمي للدفاع المدني بالمحافظة والتي سيتلوها العديد من الفعاليات التي تهدف الى نشر الوعي المجتمعي وأهمية اجراءات الوقاية والسلامة العامة في المنشات التجارية والصناعية والزراعية والخدماتية والتي تعكس اقتصاد امن وقوي .

 

جولة تفقد في مصنع كابي للمشروبات الوطنية بطولكرم

نفذت طواقم إدارة الوقاية والسلامة العامة في الدفاع المدني في طولكرم اليوم الاحد 7/3/2021 ، جولات كشف وتفقد لاجراءات الوقاية والسلامة على مصنع كابي للمشروبات الوطنية لتفقد إجراءات السلامة والوقاية فيه ، وذلك لاحياء فعالية اليوم العالمي للحماية المدنية .

شملت الجولة الكشف على شروط السلامة العامة للوقاية من الحريق ، والتأكد من صلاحية نظام المضخات والمرشات المائية في المصنع ، بالاضافة الى تفقد لوحات الكهرباء ومدى صلاحية الطفايات اليدوية وملائمة مخارج الطوارئ وتوفير التهوية وتوفر صناديق الإسعاف الأولي ، كما تم توزيع بوسترات وبروشورات توعوية تحت عنوان التزامك بشروط السلامة والوقاية يضمن استقرار ونمو منشأتك الصناعية والتجارية .

 

إستمرار الجولات على المنشئات الصناعية بأريحا

دفاع مدني اريحا والاغوار يستمر بفعالياته بجولات تفقدية على المنشٱت الصناعية وتوزيع بروشورات توعوية في المدينة الصناعية بأريحا .

نفذت مديرية الدفاع المدني بمحافظة اريحا والاغوار اليوم الثلاثاء 09/03/2021 جولات تفقدية لعدد من المصانع والمنشآت في مدينة أريحا الصناعية وتم توزيع بروشورات توعوية على العاملين واصحاب المنشآت تحت شعار “التزامك بشروط السلامة والوقاية يضمن استقرار ونمو منشاتك الاقتصادية ” .

وتأتي هذه الفعالية تزامناً بالاحتفاء  باليوم العالمي للدفاع المدني بالمحافظة .

 

إطلاق فعاليات جولات تفقد على المحال التجارية بقلقيلية

نفذت مديرية الدفاع المدني بمحافظة قلقيلية اليوم الثلاثاء 09/03/2021 جولات تفقدية لعدد من المحال التجارية في المحافظة وتوزيع بروشورات توعية على المواطنين و اصحاب المحال التجارية تحت شعار ” التزامك بشروط السلامة والوقاية يضمن استقرار ونمو منشاتك الاقتصادية ” .

وتأتي هذه الفعالية تزامناً بالاحتفاغ  باليوم العالمي للدفاع المدني بالمحافظة والتي سيتبعها العديد من الفعاليات التي تهدف الى نشر الوعي المجتمعي بأهمية اجراءات الوقاية والسلامة العامة في المنشآت التجارية والصناعية والزراعية والخدماتية والتي تعكس اقتصاد امن وقوي .

 

تقديم درع شكر وتقدير لمدير شركة الكهرباء ببيت لحم

قام مسير الدفاع المدني في محافظة بيت لحم العقيد عمار سلامة والوفد المرافق له اليوم الثلاثاء الموافق 9/3/2021 بتقديم درع شكر وتقدير لمدير شركة كهرباء محافظة القدس فرع بيت لحم المهندس جواد ابو زر وذلك لتعاونهم وجهودهم المميزة في خدمة الوطن والمواطن .

 

مناورة اخلاء لشركة فلسطين للتمور باريحا

بمناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني، وتحت شعار حماية مدنية قوية للحفاظ على الاقتصاد الوطني، نفذ موظفين وعاملين في شركة مزارع فلسطين لتمور المجول بمحافظة أريحا والأغوار اليوم الاربعاء الموافق 10/03/2021 تمرين في مبنى الشركة .

شملت محاكاة لعمليات اخلاء لموظفين ناتج عن حدوث حدث طارئ داخل المبنى استدعى تشغيل جهاز الانذار المبكر والذي عمل على استدعاء طواقم الاطفاء والانقاذ للموقع ، وعند دخول وتفقد الطواقم للمبنى تبين وجود حالة اغماء لاحد العاملين وتم اخلاؤه وتسليمه لسيارة اسعاف الخدمات الطبية العسكرية ، وقامت الطواقم بتهوية الموقع والتأكد من عدم وجود اي تسرب غاز .

حاكت العملية اعتماد الموظفين والعاملين في الشركة على انفسهم في عملية اخلاء جميع الموظفين من داخل الشركة وطريقة لاخلاء اصابة الى خارج المبنى وتم تفقد صلاحية الطفايات اليدوية وخراطيم المياه في الموقع ، وتمت العملية الإخلاء والإنقاذ  بسرعه متناهية وحققت الأهداف .

وتعتبر هذه الفعالية إخلاء ذاتي لمبنى الشركة من أجل الاطلاع جاهزية العاملين داخل الشركة وكيفية استخدامهم لمعدات السلامة المتوفرة داخل المبنى ” .

 

تمارين اخلاء ومحاضرة توعوية لموظفات مخيطة بيت عنان بمحافظة القدس

استكمالا للاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني تحت شعار دفاع مدني قوي لضمان نمو الاقتصاد الوطني .

نفذطواقمنا في محافظة القدس اليوم الاربعاء 10/03/2021 وبالتزامن مع مرور اليوم العالمي للحماية المدنية تحت شعار (دفاع مدني قوي لضمان نمو الاقتصاد الوطني ) محاضرة توعوية وتمارين اخلاء لموظفات مخيطة بيت عنان شمال غرب المحافظة .

قام طاقم مركز قطنة باعطاء محاضرة عملية في علوم الدفاع المدني لموظفات المخيطة ووضع خطة لإخلائها ومن ثم تم شرح الخطة والتعليمات , تضمنت التعليمات والإرشادات كيفية إستخدام اسطوانات الاطفاء اليدوية وكيفية تعامل وتصرف وسلوك الموظفات داخل المخيطة أثناء حدوث حريق وكيفية الاخلاء إلى مكان آمن ، فهذه الفعالية عبارة عن محاكاة لواقع حدوث حريق داخل مطبخ المخيطة .

 

توزيع بروشورات توعية وكمامات على حواجز المحبة شمال رام الله والبيرة

نفذت مديرية محافظة رام الله والبيرة اليوم الخميس 11/03/2021 ، حملة توزيع بروشور إرشادي وكمامات على المواطنين المارين عبر حواجز المحبة بمنطقتي المدخل الشمالي لمدينة البيرة وبلدة سردا شمال المحافظة .

نظمت الفعالية إستكمالاً لفعاليات اليوم العالمي للحماية المدنية تخلله توزيع بروشورات توعية وكمامات على المواطنين تحت شعار “التزامك بشروط السلامة والوقاية يضمن استقرار ونمو منشأتك الاقتصادية ” فشارك فيها متطوعي الدفاع المدني في المحافظة ومدراء العلاقات العامة في المؤسسة الأمنية والضباط على حواجز المحبة .

وتأتي هذه الفعالية الهادفة الى نشر الوعي المجتمعي بأهمية اجراءات الوقاية والسلامة العامة في المنشآت التجارية والصناعية والزراعية والخدماتية والتي تعكس اقتصاد امن وقوي .