وصول فريق دولة فلسطين للتدخل والاستجابة العاجلة سالماً إلى أرض الوطن

 

وصل فريق دولة فلسطين للتدخل والاستجابة العاجلة بسلام الى ارض الوطن بعد مهمة اغاثية انسانية في ليبيا الشقيقة، استمرت ٨ ايام في منطقة درنة التي تضررت بشكل كبير وسقط فيها آلاف الضحايا، اضافة الى عدد كبير من المفقودين والنازحين نتيجة إعصار وفيضانات كبيرة ضربت المدينة قبل عشرة ايام .

واكد الوزير المالكي أن إيفاد فريق دولة فلسطين تعبيرا عن وقوفنا وتضامننا مع الشعب الليبي الشقيق في مواجهة هذه الكارثة، حيث تم انتهاء مهمة الوفد التي عمل فيها اعضاء فريقنا من الدفاع المدني بكل مهنية ومسؤولية، وساهم الى جانب الفرق العاملة على الأرض الليبية منها والدولية في التعامل مع الاوضاع على الارض ومحاولة ايجاد الناجين واخراج الجثث وغيرها من المهام التي نفذت في ظروف صعبة وقاسية .

كما قام اعضاء فريقنا الطبي من وزارة الصحة بالتعامل مع الحالات التي تطلبت تدخلات طبية واعاد تشغيل غرف عمليات في مركز طبي في منطقة درنة تعرض للتوقف نتيجة الاعصار، ووفاة عدد كبير من اطبائه وكوادره. بينما عمل فريق هيئة الاذاعة والتلفزيون على تغطية ما يجري على الارض. واشرفت الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي على ادارة الفريق وتنسيق العمل بالتعاون مع سفارة دولة فلسطين في طرابلس وقنصليتها العامة في بنغازي وممثلي الفصائل الفلسطينية وعلى رأسهم حركة فتح وممثلي الجالية الفلسطينية في ليبيا .

والجدير ذكره أن جهود فريق دولة فلسطين لاقت الترحيب من المستويين الشعبي والرسمي ، كما تم تكريم الفريق بمراسم رسمية نظمتها وزارة الخارجية في بنغازي .

http://www.mofa.pna.ps/mn/picali2292023