الدفاع المدني يوقع إتفاقية تعاون مشترك مع الإتحاد العام لنقابات عمال فلسطين

وقع الدفاع المدني اليوم الأحد ٢٦/٢/٢٠٢٣ مع الإتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، اتفاقية تعاون مشترك في مقر المديرية العامة للدفاع المدني ،وذلك لتعزيز التعاون بإقامة برامج وفعاليات مشتركة في مجال الوقاية والسلامة المهنية والنهوض بالعمل التطوعي .

وقد وقع الاتفاقية عن الدفاع المدني المدير العام اللواء العبد إبراهيم خليل وعن الإتحاد العام لنقابات عمال فلسطين أمينه العام السيد محمد شاهر سعد .

وتضمنت الاتفاقية التعاون لعقد دورات تدريبية للعاملين في المنشآت الصناعية والمشاغل وورش البناء وتعزيز مفهوم السلامة المهنية وتشكيل فرق للتطوعين للنهوض بالعمل التطوعي ،والعمل على تنفيذ وتطبيق الوقاية والحماية من الحريق حسب الكود الفلسطيني في المنشآت والمباني .

وبدوره ثمن اللواء العبد إبراهيم خليل دور الإتحاد العام لنقابات فلسطين في تعزيز الوعي المهني مشيراً بأن الاتفاقية ستعمل على توفير السلامة المهنية للعاملين في مختلف القطاعات الأمر الذي ينعكس إيجاباً على الإقتصاد الفلسطيني من خلال الحد من وقوع الحوادث والحفاظ على حياة العاملين.

و أكد السيد شاهر سعد بأن اتفاقية التعاون تأتي في سياق تعزيز مفاهيم السلامة المهنية وتطبيقها لدى مجالات العمل المختلفة التي تضمن شروط حماية العمال ووقاية انفسهم من الحوادث التي قد يتعرضون لها في اماكن عملهم .