محافظ سلفيت يجتمع بالقطاع الحكومي والخاص لمواجهة فايروس كورونا

السبت, 07/03/2020

برعاية عطوفة محافظة سلفيت اللواء عبد الله كميل عقد في دار المحافظة اليوم السبت 7/3/2020 ، إجتماع حضره ممثلي الاجهزة الامنية والقطاع الطبي الحكومي والخاص ومؤسسات المحافظة .

ترأس عطوفة محافظ سلفيت اللواء د.عبدالله كميل اجتماع لجنة الطوارئ في المحافظة وقد استهل الاجتماع باشادة وزيرة الصحة د. مي كيلة بالدور الذي تقوم به محافظة سلفيت ولجنة الطوارئ وسرعة استجابتها ومبادرتها بتشكيل لجنة طوارئ لمواجهة فايروس كورونا وجملة القرارات الصائبة التي اتخذت للوقاية من هذا الفيروس الخطير، وقالت الوزيرة ان محافظة سلفيت نموذجا سباقا يحتذى به .

كما ونقل اللواء كميل اهم القرارات التي اتخذت في الاجتماع الذي ضم دولة رئيس الوزراء والمحافظين امس لبحث اجراءات الوقاية  والتي كانت  محافظة سلفيت في اغلبها  سباقة في اتخاذها .

وبحث الاجتماع الاحتياجات التي يجب توفرها  لمواجهة الوضع الطارئ وحصر المتوفر منها  حيث تم توفير ثلاثة خيم كمراكز فحص للحالات المشتبه بها موزعة على ثلاثة اماكن في المحافظة ، وكذلك توفير عدد من مرشات التعقيم واللباس للكادر الطبي والامني الذي سوف يتعامل مع الحالات المشتبه بها .

واكد اللواء كميل على حظر الحديث عن اية حالات الا من خلال الجنة الطبية وبعد اعلام المحافظ بكافة المعلومات وذلك تفاديا لنقل معلومات غير دقيقة ، ويمنع ايضا  نشر اية معلومات شخصية عن الحالات المشتبه بها او المصابة وذلك تحت طائلة المسؤولية ، مشددا ان القانون سوف يطال كل مروجي الاشاعات ولن يكون هناك تهاون .

م ي