دورة تدريبية في ثلاث مدارس بعتيل ودير الغصون شمال طولكرم

الأحد, 09/02/2020

عقدت طواقمنا في محافظة طولكرم اليوم الأحد 9/2/2020 ، محاضرات تدريبية حول علوم الدفاع المدني والسلامة العامة بثلاث مدارس في بلدتي عتيل ودير الغصون شمال المحافظة .

ضم التدريب 35 طالب من مدرسة ذكور دير الغصون الثانوية تم تعريفهم برقم طوارئ الدفاع المدني 102 وأهميته والعمل على اعلام الاهل بالرقم وشرح آلية الإتصال لهم ، تم التعرف على انواع مطفئات الحريق اليدوية ومعرفة ايجابيات وسلبيات كل نوع ومخاطر الغاز المنزلي .

كما وتم عقد محاضرات توعية لطالبات مدرستي بنات عتيل الدنيا والعليا 40 و50 طالبة من الكشافة المدرسية والإشارة بالحديث عن اضرار الالعاب النارية واسطوانات الغاز ، والحديث عن خطورة اشعال الشمع واسلاك الكهرباء ومخاطر العبث بالكهرباء ومسببات الحرائق وتضمن التدريب عناوين الإطفائي الصغير والسلامة المنزلية .

من جهته قال مدير دفاع مدني المحافظة العقيد عبد اللطيف ابو عمشة ان هذا التدريب يأتي ضمن الخطة الاستيراتيجية للدفاع المدني في إطار التوعية المجتمعية للوصول إلى مختلف شرائح المجتمع باختلاف أعمارهم وفئاتهم ورفع قدرتهم الذهنية والعملية في اتخاذ الإجراءات السليمة للحد من الوقوع في الأخطار والتخفيف من الآثار الناجمة عنها والوصول إلى مستقبل امن .

م ي