الدفاع المدني في طولكرم يعقد اجتماع مع جامعة فلسطين التقنية خضوري

الثلاثاء, 25/06/2019

زار وفد من  الدفاع المدني في محافظة طولكرم اليوم الثلاثاء 5/6/2019 ممثلة بالعقيد عماد ابو ذياب مدير الدفاع المدني والنقيب مهندس تاله الجلاد مديرة قسم الوقاية والسلامة الى جامعة فلسطين التقنية خضوري في محافظة طولكرم ، وكان باستقبالهم الدكتور نور الدين ابو الرب رئيس جامعة خضوري.

وذكر تقرير لادارة العلاقات العامة والاعلام في الدفاع المدني ان الزيارة تهدف لتعزيز وتوثيق التعاون والتكامل والشراكة وتبادل الخبرات والمعرفة ، فقد كان من أهم النقاط التي تمحور حولها اللقاء ، الحديث عن الوسائل والطرق التي من شأنها تسهيل العمل في مجال تطبيق إشتراطات الوقاية والسلامة في مباني الجامعة وخاصة المختبرات ، والاتفاق على عقد تدريب على الاخلاء وتنفيذ خطة الاخلاء  للموظفين والعاملين والطلبة في الجامعة وذلك بعد تطبيق وتنفيذ إجراءات واشتراطات ومتطلبات السلامة العامة التي اجريت  ، وجاري العمل على وضع خطة إخلاء شاملة للجامعة لتمكين الموظفين والطلبة من القيام بعملية إخلاء سليمة في حالة حدوث طارئ والتعامل مع أي حادث بشكل سليم .  

كما تم الحديث عن أهمية دور المتطوعين والفرقة التي تم تدريبها وتاهيلها من قبل الدفاع المدني على كيفية التعامل مع الحدث لحين وصول طواقم الدفاع المدني وخصوصا أنهم سيكونون الأقرب للتدخل داخل حرم الجامعة او الأماكن القريبة من المباني.

بدوره اشاد ابو ذياب بالانجازات التي حققتها ادارة الجامعة على المستوى التعليمي والنهوض بالجامعة ، مؤكدا على دورها الوطني في تثبيت المواطنين على ارضهم من خلال توفير فرص التعليم ، وقال ابو ذياب "اننا نفتخر ونعتز بجامعة فلسطين التقنية خضوري كونها اصبحت واحدة من صروح العلم في محافظة طولكرم وفي فلسطين بشكل عام" ، مبديا استعداده التام للتواصل مع الجامعة وادارتها لما يخدم المصلحة العامة للطلبة والمحافظة

من جهته أعرب د. ابو الرب عن تقديره وشكره لدور الدفاع المدني ومهامه في خدمة المواطنين وحرصه على سلامة ممتلكاتهم المؤسسات والجامعات من خلال تعميم مفاهيم الوقاية والتدريب على أعمال الدفاع المدني للحد من تفاقم الحوادث ، وأشار إلى تكامل العلاقة ما بين جامعة خضوري والدفاع المدني والتعاون معاً للحد من مخاطر الحوادث مهما كان حجمها وتأثيرها . أع