الدفاع المدني ينفذ حملة تفتيش مشتركة على موزعي ومستودعات الغاز في الخليل

الأربعاء, 13/03/2019
 
نفذت طواقم الوقاية والسلامة العامة في مديرية الدفاع المدني بمحافظة الخليل اليوم حملة تفتيش مشتركة على مركبات ومستودعات الغاز والاسطوانات لمعاينتها وفحصها والكشف على شروط ومتطلبات الوقاية والسلامة العامة فيها .
 
وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني أن الجولة نفذت بالشراكة مع الشرطة الفلسطينية و هيئة البترول الفلسطينية والضابطة الجمركية ودورية السلامة على الطرق بواقع 48 جولة فتم حجز صهريج لنقل الغاز بسبب تزويده لتنكات غاز مخالفة وحجز 5 مركبات بسبب مخالفتها القوانين وعدم حصولها على رخص غاز ومخالفة 10 مركبات اخرى مخالفات مرورية واخطار 6 مستودعات و 4 مركبات بسبب انعدام اجراءات الوقاية والسلامة فيها وضبط 22 اسطوانات غير مطابقة للمواصفات والمقاييس الفلسطينية حيث تشكل خطر الإشعال وتسرب للغاز المسال منها .
 
وأشار مدير الدفاع المدني في محافظة الخليل العقيد يزن عمر أن هذه الحملة تأتي ضمن حرص الدفاع المدني على المواطن وممتلكاته وتقيده باشتراطات الوقاية وتطبيق الإجراءات اللازمة .
 
وأهاب بربات البيوت الانتباه إلى أسطوانات الغاز وتمديداتها داخل المنازل وتفقدها بشكل دوري مع دعوته لهن بعدم قبول ورفض الأسطوانات المتعرضة للضربات وأعمال صيانة ولحام أو يكون الإهتراء والتآكل واضح فيها