الدفاع المدني في طولكرم يعقد ورشة عمل بعنوان "تعزيز حقوق الملكية المشتركة للمرأة ضمن مؤسسة الزواج

الأربعاء, 09/01/2019

طولكرم 9/1/2019:عقدت مديرية الدفاع المدني في محافظة طولكرم اليوم وبالتعاون مع جمعية الشبان المسيحية ورشة عمل بعنوان تعزيز حقوق الملكية المشتركة للمراة ضمن مؤسسة الزواج

وذكر تقرير لادارة العلاقات العامة والاعلام في الدفاع المدني انه تم عقد ورشة عمل من خلال التنسيق ما بين الدفاع المدني  وجمعية الشبان المسيحية "برنامج المرأة التنموي" بعنوان "تعزيز حقوق الملكية المشتركة للمرأة ضمن مؤسسة الزواج. في مديرية الدفاع المدني بمحافظة طولكرم بحضور كل من مدير الدفاع المدني في محافظة طولكرم العقيد عماد ابو ذياب ونسرين زلموط من جمعية الشبان المسيحية وطباط وضباط صف وجنود الدفاع المدني.

حيث اكد العقيد ابو ذياب على دعم ومساندة حقوق المرأة الفلسطينية، منوهاً إلى أن ذلك يكون من خلال الشراكة المجتمعية على قاعدة معرفة حقوق المرأة للوصول إلى أسر متوازنة تبني المجتمع وتساهم في بناء الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
وشدد أبو ذياب على تعزيز مفهوم التوعية المجتمعية لكلا الجنسين وما تعطيه من نتائج إيجابية تساهم في التخفيف من النتائج السلبية على المجتمع في كافة المجالات، وضرورة العمل المستمر لعقد ورش توعوية في هذا المجال والتي تعمل على تعزيز مكانة المرأة وتنميتها في المجتمع.

 

بدورها قدمت نسرين زلموط شرحا مفصلا عن الملكية المشتركة، موضحة بأنها نظام مالي بين الزوجين يكون لكل شخص نسبة معينة حسب الاتفاق بينهما وهو نظام اختياري يحافظ فيه على الحقوق الاقتصادية، مشيرة إلى بعض الأسباب التي تفتقد فيها المرأة حقها الاقتصادي منها عدم وجود وعي كاف بهذه الحقوق بين الرجال والنساء في المجتمع الفلسطيني وغيرها الكثير.