الدفاع المدني ينفذ مناورة إخلاء لموظفي الوطنية موبايل في الخليل

الاثنين, 08/10/2018

نفذت طواقم التدريب في مديرية الدفاع المدني بمحافظة الخليل اليوم الاثنين 08/10/2018 مناورة اخلاء لكافة موظفي شركة الوطنية موبايل والزبائن المتواجدين  في المعرض الرئيسي وسط المدينة .

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والاعلام في الدفاع المدني ان هذه المناورة جاءت  عقب استفادة العاملين في الشركة من دورة في علوم الدفاع المدني وكيفية الاخلاء المنظم والآمن داخل المرافق العامة لمبنى الشركة و تطبيق اشتراطات السلامة والوقاية في المبنى و ضمان استمراريتها.

واضاف التقرير ان المناورة التي استغرق تنفيذها 48  ثانية من قبل العاملين الذين التزموا بقواعد السلامة والامان المتمثلة بعدم التدافع والاخذ بقاعدة الاخلاء الاقرب من المخرج والوصول الى ساحة آمنة وبعيدة عن المبنى يعكس مدى نجاحها ومدى قدرة الفئة المستهدفة على تطبيق علوم الحماية المدنية.

من جهته اشاد مدير  السلامة  في شركة الوطنية موبايل  المهندس  محمد ادعيس على دور الدفاع المدني في نقل علومه الى افراد المجتمع من اجل الحفاظ على سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم وبالتالي تشكيل اللبنة الاولى في بناء المجتمع السليم والقويم وتعزيز الجبهة الداخلية لهذا المجتمع، كما ونوه الى الشراكة الحقيقية بين الدفاع المدني وشركة الوطنية موبايل الذي سيمتد لتنفيذ مناورات اخرى في باقي مقرات الشركة في مختلف محافظات الوطن.

بدوره اثنى مدير دفاع مدني محافظة الخليل العميد مهندس معاوية دراغمة  على الدور الكبير لموظفي الشركة في نجاح هذه المناورة فلولا استفادتهم الكاملة من العلوم التي حصلوا عليها لما كان الاخلاء بهذا الشكل المثالي والقدير الذي يعكس مدى قدرة هؤلاء الافراد على حماية انفسهم وغيرهم وقت الطوارئ ، مؤكدا على استمرارية العلاقة والشراكة الدائمة بين الدفاع المدني وشركة الوطنية ومختلف المؤسسات المحلية والمدنية في المجتمع المحلي.