الدفاع المدني يجتمع في لجنة اعمار البلدة القديمة في الخليل

الأربعاء, 19/09/2018

 

زار وفد من مديرية الدفاع المدني في محافظة الخليل اليوم الاربعاء 19/9/2018 لجنة اعمار البلدة القديمة في الخليل بهدف مناقشة برامج وفعاليات الدفاع المدني في المنطقة .

وذكر تقرير لادارة العلاقات العامة والاعلام في الدفاع المدني ان العميد مهندس معاوية دراغمة مدير الدفاع المدني في محافظة الخليل والرائد هبه شاهين مدير ادارة الكوارث اجتمعا بالسيد عماد حمدان مدير لجنة الاعمار وعدد من الادارييين بحضور السيدة سارة دعاجنة ممثلة عن المحافظة حيث تم مناقشة العديد من القضايا التي تخدم سكان البلدة القديمة في قلب الخليل والتي من اهمها رفع الوعي المجتمعي من خلال عقد دورات في علوم الدفاع المدني واستهداف ربات البيوت وتطوير خدمة الاطفاء باستخدام 5 ابار موجودة داخل البلدة تغطي معظم مناطق البلدة باستخدام خطوط الهيدرنت ومضخات المياه وتأهيل فرق متطوعين داخل البلدة تغطي كافة المناطق .

حيث تم الاتفاق على عقد 3 دورات لربات البيوت في منطقة تل ارميدة وواد الحصين وشارع الشهداء وعقد اجتماع يضم مهندسي الدفاع المدني ومهندسي لجنة الاعمار لعمل جولة ميدانية وتحديد مواقعها ودراسة الاحتياجات لتوفير المضخات والمعدات اللازمة .

بدوره اكد دراغمة على اهمية تنفيذ ما تم الاتفاق عليه ليعزز صمود المواطنين في تلك المناطق التي تعاني من اغلاقات ومذايقات من قبل قوات الاحتلال وقطعان المستوطنين وان رسالة الدفاع المدني السامية بحماية الارواح والممتلكات تتجلا في تلك المناطق التي هي بأمس الحاجة الى خدمة الاطفاء والانقاذ . أع