محاضرة سلامة عامة لـ 100 مشاركة في مخيم صيفي في بلدة ميثلون بجنين

الثلاثاء, 07/08/2018

نظم طاقم إدارة التدريب في مديرية دفاع مدني محافظة جنين محاضرة حول علوم الدفاع المدني لـ "100 " مشاركة في المخيم الصيفي الذي اقيم في مدرسة بنات ميثلون الاساسية الاولى جنوب جنين.

 وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني أن المحاضرة تضمنت التعريف بالدفاع المدني و التعرف على ارقام الطوارئ و بمهامه وأهدافه   كما واستعرض الطاقم بعض معدات الدفاع المدني و استعراض مخاطر الكهرباء المنزلية و مواد التنظيف الكيماوية و ايضاً الادوية و المبيدات الحشرية بالاضافة للادوات الحادة و كيفية التعامل مع هذه المخاطر بالطرق السليمة و الطرق الامنة لاستخدامها. و شمل اللقاء ايضاً على عرض نظري و إرشادات خاصة بالهزات الارضية والزلازل في حال حدوثها وكيفية التصرف داخل المنزل وخارج المنزل و داخل المركبات والتعامل مع مصادر الطاقة ، واقتناء الادوات اللازم تواجدها داخل كل منزل , و في نهاية المحاضرة تم تقديم عرض حول كيفية ايقاف تسرب الغاز و اخماد حريق في اسطوانة غاز مشتعلة بالاضافة الى كيفية استخدام اجهزة الاطفاء اليدوية في مكافحة الحرائق .

 حيث تأتي هذه المحاضرات في إطار رفع الوعي المجتمعي الذي يساهم بتعزيز الجانب الوقائي الذي من شانه الحفاظ على الأرواح والممتلكات .