التوجيه السياسي والوطني يلقي محاضرة لمديرية الدفاع المدني في محافظة طولكرم

الثلاثاء, 10/07/2018

 
إستقبلت مديرية الدفاع المدني في محافظة طولكرم اليوم الثلاثاء 10/7/2018 وفداً من هيئة التوجيه السياسي والوطني بالمحافظة .

وذكر تقرير لادارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني أن وفداً من هيئة التوجيه السياسي والوطني في المحافظة ممثلة بالعقيد لؤي جابر مفوض الدفاع المدني، والسيد لؤي ابو صاع ، زاروا مديرية الدفاع المدني في محافظة طولكرم والقوا محاضرة حول الاشاعات التي تتحدث عن صفقة القرن  .

وان صفقة القرن تتضمن التخلي عن فكرة حل الدولتين، وتقفز على ملفات القدس واللاجئين والمستوطنات، وترفض أي سيادة على المنطقة الممتدة بين البحر المتوسط ونهر الاردن سوى السيادة الإسرائيلية، وتبقي على القدس موحدة وعاصمة وحيدة لإسرائيل، مع رفض عودة اللاجئين حتى إلى المناطق الفلسطينية.

وأضاف لؤي جابر ان قرار حق العودة صد عن الجمعية العامة للامم المتحدة  ويقضي بحق اللاجئيين  الفلسطينيين بالعودة والتعويض، وحق العودة لا يسقط بالتقادم او بمرور الوقت كما ان حق العودة غير قابل للتصرف أي لايخضع للمفاوضات او التنازل فهو من الحقوق الثابتة.

وبدوره اشاد مدير الدفاع المدني في المحافظة العقيد عماد ابو ذياب بالتوجيه السياسي والوطني و مفوضية الدفاع المدني ، بالجهود الذي يقدمونه من نشاطات ومحاضرات ثمينة بتاريخ فلسطين النضالي . أع