الدفاع المدني يعقد دورة اطفاء في مدرسة بنات العدوية بمدينة طولكرم

الاثنين, 16/04/2018

نفذت إدارة التدريب في مديرية الدفاع المدني في محافظة طولكرم اليوم تمرين إطفاء في مدرسة بنات العدوية الثانوية بمدينة طولكرم .

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني ان عدد المستفيدين من الدورة حوالي 50 طالبة من الكشافة واللجنة الصحية بالإضافة الى الهيئة التدريسية ،حيث تم تدريب الطالبات على كيفية إخماد الحريق وتم تقديم شرح واف حول طفايات الحريق المختلفة من حيث ايجابيات وسلبيات كل نوع بالاضافة الى كيفية التمييز ومعرفة كل نوع من الطفايات وكيفية استخدامها ، من خلال عمل تجربة وهمية في ساحة المدرسة، شارك فيها عدد من الطالبات والمعلمات ، وتم استخدام الطفايات اليدوية في اطفاء الحريق.

 بدورها شكرت مديرة المدرسة المربية ماجدة الكبج الدفاع المدني على تعاونهم المستمر في عقد مثل هذه المحاضرات واللقاءات والذي من شأنه ان يسهم في بناء جيل مثقف وقادر على تحمل مسؤولياته.

من جهته قال مدير الدفاع المدني في محافظة طولكرم العقيد عماد ابو ذياب أن الدفاع المدني يصب كامل جهده وإمكانياته للخروج بمجتمع قادر على مجابهة حالات الطوارئ بالطرق المهنية التي تهدف إلى الحد والتقليل من الخسائر المادية والبشرية وأيضا نشر الوعي السليم عن طريق المحاضرات ونشرات توعوية التي تقدم للمواطنين.