تمرين إخلاء ل 500 طالبة من مدرستي الخنساء الثانوية و الجلمة الثانوية للبنات بجنين

الأحد, 15/04/2018

نفذ طاقم التدريب في مديرية دفاع مدني جنين تمارين إخلاء و محاضرة سلامة عامة  لـ 500  طالبة من مدرستي الخنساء الثانوية و الجلمة الثانوية  للبنات بجنين 

و ذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام بالدفاع المدني أنه تم تنفيذ تمرين إخلاء ل 500   من طالبات وهيئة تدريسية لكل مدرسة بجانب منفصل عن المدرسة الأخرى ، حيث تم الإخلاء بعد رسم خطة إخلاء شاملة للمدرستين و تحديد المخارج والمسارات للصفوف و بعد شرح مفصل عن الإخلاء والهدف منه و ضرورة التصرف السليم في حال حدوث أي طارئ.

و في نقطة التجمع تم استهداف طالبات مدرسة الجلمة الثانوية بمحاضرة توعوية حول السلامة العامة و الشخصية و التي شملت كيفية التعامل مع اسطوانة غاز مشتعلة  اخمادها  و إيقاف تسرب غاز منها بالطرق الصحيحة  و السليمة . 

   ومن جهته اشار الدفاع المدني الى ان هذه النشاطات تأتي لرفع الوعي المجتمعي في التعامل مع حالات الطوارئ والابتعاد عن أماكن الخطر وذلك للحد من وقوع الحوادث والتخفيف من آثارها .

وأضاف التقرير ان الهيئة التدريسية في مدرسة الجلمة الثانوية للبنات  كرمت طواقم التدريب في مديرية الدفاع المدني بمحافظة جنين تقديرا على جهودهم في تدريب الطالبات في المدرسة و رفع جاهزيتهم في كيفية  التعامل مع حالات الطوارئ  بالطرق السليمة