مدير عام الدفاع المدني يوقع مذكرة تفاهم مع جمعية المستثمرين والمطورين في القطاع العقاري

الأحد, 08/04/2018

وقع المدير العام للدفاع المدني اللواء ركن يوسف نصار اليوم الأحد 8/4/2018 ، على مذكرة تفاهم وتعاون مع جمعية المستثمرين والمطورين في القطاع العقاري وذلك لتحقيق أعلى معاملات الوقاية والسلامة في أبنية ومنشئات القطاع العقاري .

وذكر تقرير إدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني أن توقيع مذكرة التفاهم والتعاون تمت بحضور مدير عام الدفاع المدني اللواء ركن يوسف نصار ونائبه العميد د. عمر البزور وعدد من كبار ضباط الدفاع المدني والإدارات المختصة ورئيس الجمعية المهندس نزار الريماوي ووفد مرافق له ، فتم الإتفاق من خلال المذكرة على العمل المشترك لرفع وإزدهار القطاع العقاري في فلسطين وتبادل الخبرات ونقل المعرفة وتبادل المطبوعات والمجالات التي تصدر من الطرفين وتذليل أي عقبات تعترض القطاع العقاري فيما يتعلق بمتطلبات الدفاع المدني ويتوافق مع شروط السلامة والوقاية من الحريق ضمن الحدود المسموحة قانونيا .

فتناولت مواد مذكرة التعاون على حرص الطرفين للتعاون والتكامل بالعمل فيلتزم الدفاع المدني بتزويد القطاع العقاري بالمطبوعات والمجلات التي تصدر عنه ، ويتم الكشف على متطلبات الحماية والوقاية لمخططات الأبنية والمنشئات العقارية ، إضافة لعقد دورات متخصصة لأعضاء الجمعية بخصوص متطلبات الوقاية والسلامة .

فيما يلتزم القطاع العقاري بتطبيق متطلبات وتعليمات الوقاية والسلامة العامة للمنشئات والمباني ، وتقديم مخططات كاملة لكافة المنشئات والأبنية الخاصة لدراستها ومطابقة متطلبات الوقاية والسلامة عليها ، وتعميم متطلبات الوقاية والسلامة العامة على أعضائها للإلتزام بها ، وتنظيم دورات وورشات عمل بالتنسيق بين الطرفين وخلق أعلى درجات الأمان في المباني تطلعاً للوصول إلى وطن آمن .

م ي