الدفاع المدني يعقد محاضرة حول الاطفائي الصغير في مدرسة رامين شرق طولكرم

الثلاثاء, 13/02/2018

 نفذت إدارة التدريب في مديرية الدفاع المدني في محافظة طولكرم  ،تمرين حول موضوع الاطفائي الصغير في مدرسة رامين الاساسية المختلطة شرق مدينة طولكرم.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني ان عدد المستفيدين من الدورة حوالي 30 طالب وطالبة بالإضافة الى الهيئة التدريسية واللجنة الصحية في المدرسة، حيث تم تعريف الطلبة برقم الطوارئ في الدفاع المدني 102 واهميته والعمل على اعلام الاهل بالرقم ،كما تم الحديث عن اضرار الالعاب النارية واسطوانات الغاز والابتعاد عن اللعب بها لما لها من خطورة كبيرة على حياتهم، والحديث ايضاً عن خطورة اشعال الشمع واسلاك الكهرباء ومخاطر العبث بالكهرباء.

كما تم عرض فيديو كرتون للاطفال يبين الاعمال التي يقوم بها الدفاع المدني ومهامه.

وفي نهاية المحاضرة تم طرح بعض الاسئلة والاستفسارات من خلال الطلبة وتم الإجابة عن جميع الأسئلة التي وجهت من قبل الحضور إلى لجنة التدريب.

وأشاد مدير المدرسة ، بالموضوعات القيمة الذي قدمه قسم التدريب في الدفاع المدني واعتبره من الإجراءات الوقائية التي تحول وتحد من اثار الحوادث .

من جهته قال مدير الدفاع المدني في محافظة طولكرم العقيد عماد ابو ذياب ان هذه التمرينات تأتي ضمن الخطة الاستيراتيجية للدفاع المدني في إطار التوعية المجتمعية للوصول إلى مختلف شرائح المجتمع باختلاف أعمارهم وفئاتهم ورفع قدرتهم الذهنية والعملية في اتخاذ الإجراءات السليمة للحد من الوقوع في الأخطار والتخفيف من الآثار الناجمة عنها ، للوصول إلى مستقبل امن.