جولة تفقدية للسلامة والوقاية في مبنى المستشفى الحكومي بمحافظة طولكرم

الأربعاء, 10/01/2018

 

نفذ قسم الوقاية والسلامة العامة في الدفاع المدني بمحافظة طولكرم جولات تفقدية وتفتيشية لاجراءات الوقاية والسلامة في مبنى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي في المدينة.

وذكر تقرير لادارة العلاقات العامة والاعلام في الدفاع المدني بان جولة تفقدية وتفتيشية تمت من قبل  مديرة قسم السلامة والوقاية نقيب مهندس تالة الجلاد وبرفقتها عدد من الكاشفين للتأكد من توفير اجراءات الوقاية والسلامة في المستشفى من انظمة الانذار والاطفاء التلقائي واجهزة الاطفاء المختلفة ومواقعها ومخارج الطوارئ ولوحات الكهرباء.

كما ذكر التقرير بان نشاط ادراة السلامة والوقاية في هذا الجانب ركزت اهتماماتها على مخارج الطوارىء في المبنى والتاكد من جاهزيتها في حال حدوث طارئ ، ومدى صلاحية الطفايات بما يتناسب مع المواد الموجودة فيها ، بالاضافة الى تفقد مدى ملائمة الاجواء داخل المباني من توفير التهوية وملائمة مخارج الطوارئ.

من جهتها نوهت المهندسة تاله الجلاد بجهة الاختصاص بضرورة تطبيق وتوفير اشتراطات السلامة العامة التي تم التنويه اليها اثناء الكشف للحد من الخسائر المادية والبشرية والتي تتضمن حماية الارواح والممتلكات.

من جانبة وضح العقيد عماد ابو ذياب مدير  الدفاع المدني بمحافظة طولكرم بان هذه  النشاطات والجولات الكشفية تكفل للمجتمع والمواطن العيش الكريم في تحقيق الأمن والإستقرار، والمحافظة على المقدرات الاقتصادية والوطنية من النفوق بسبب الحوادث  والتي تكون بالغالب عدم التصرف الصائب وقلة توفر مبادئ الامن والامان في المرافق العامة والخاصة مبدياً عن استعداد الدفاع المدني تقديم الوجب ليلا ونهاراً ما دام ذلك يحقق الصالح العام .

ع ا