الدفاع المدني يفتتح مخيم بنات فرعون الشتوي جنوب طولكرم

الأربعاء, 10/01/2018

 افتتح الدفاع المدني الثلاثاء مخيم شتوي في السلامة العامة بمدرسة بنات فرعون الثانوية جنوب طولكرم.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني ان طواقم التدريب في الدفاع المدني قدمت محاضرات وتدريب نظري وعملي في علوم الدفاع المدني للمشاركين في المخيم ،كما سيتم التواصل على اعطاء التدريبات النظرية والعملية لمدة اسبوعين بمشاركة حوالي 25 طالبة .
وتخللها محاضرات من الدفاع المدني حول موضوع الاطفاء والانقاذ والاسعاف بداية تم تعريف الطالبات برقم الطوارئ في الدفاع المدني 102 واهميته والعمل على اعلام الاهل بالرقم والتعرف على مركبة الاطفاء والمعدات المستخدمة فيها وتم التعرف على لباس رجل الاطفاء وطبيعة مهام عمل الدفاع المدني .

وتم تدريبهم الطالبات على كيفية إخماد الحريق في المدارس ،وتم تقديم شرح واف حول طفايات الحريق المختلفة وكيفية استخدامها ، من خلال عمل تجربة وهمية في ساحة المدرسة، شارك فيها عدد من الطالبات.

وقال مدير الدفاع المدني في محافظة طولكرم العقيد عماد ابو ذياب ان هذه التمارين تأتي ضمن الخطة الاستيراتيجية للدفاع المدني في إطار التوعية المجتمعية للوصول إلى مختلف شرائح المجتمع باختلاف أعمارهم وفئاتهم ورفع قدرتهم الذهنية والعملية في اتخاذ الإجراءات السليمة للحد من الوقوع في الأخطار والتخفيف من الآثار الناجمة عنها  للوصول إلى مستقبل امن .

ع ا