دفاع مدني جنين يتمكن من تحرير أطفال عالقين في منزل ومركبة

السبت, 16/12/2017

تمكنت طواقم الإنقاذ في الدفاع المدني بمحافظة جنين اليوم السبت 16/12/2017 ،  من تحرير وإخلاء أطفال عالقين داخل شقة سكنية في احدى البنايات بمدينة جنين وإنقاذ طفل أحكم إغلاق مركبة عليه في المدينة أيضاً .

وذكر تقرير إدارة العلاقات العامة والاعلام في الدفاع المدني انه فور تلقي البلاغ عن تعطل الباب الرئيسي للشقة وتعليقه ومحاصرة إطفال داخل الشقة وعدم تمكن ذويهم من الدخول إلى المنزل فتوجهت الطواقم الى المكان ؛ وعملت على الدخول الى المنزل بواسطة السلالم والحبال والوصول للمواطنين وتهدئتهم والتعامل مع الباب الرئيس للشقة والتمكن من فتحه ومعالجة الأمر ومن ثم تحريرهم وتقديم الدعم النفسي لهم وتأمين المكان .

وفي سياق متصل تمكن الطاقم من إخلاء وتحرير طفل أحكم إغلاق مركبة ذويه وحوصر داخلها بأحد شوارع مدينة جنين ، فعمل الطاقم على فتح باب المركبة وإنقاذ الطفل .

هذا ومن جهته دعا مدير الدفاع المدني في المحافظة العقيد عبد اللطيف أبو عمشة المواطنين واصحاب البنايات والشقق ضرورة الانتباه وتفقد الابواب من حيث عملها بالشكل الصحيح وعمل الصيانة الدورية اللازمة لسكاكر وأقفال الأبواب حفاظاً على سلامة المواطنين والممتلكات .

م ي