الدفاع المدني يعقد دورة حول السلامة المنزلية في مدرسة بنات قفين شمال طولكرم

الأربعاء, 06/12/2017

نفذ قسم التدريب في مديرية الدفاع المدني بمحافظة طولكرم اليوم ،محاضرات حول السلامة المنزلية في مدرسة بنات قفين الاساسية العليا شمال طولكرم .

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني ان الرائد رائد عوينات قدم تدريب لطالبات المدرسة حول السلامة المنزلية وكان عدد المستفيدين من الدورة 65 طالبة ، حيث تم تعريفهم برقم الطوارئ 102 والعمل على الاتصال للتبليغ السريع عن أي حدث يتم مشاهدته في البداية للتقليل من الخسائر، كما تم التدريب على مخاطر الكهرباء ومخاطر السقوط من المرتفعات ومخاطر الغرق ومخاطر الشمع واستخدام التدفئة وعبث الاطفال.

وتم تدريب الطالبات بموضوع حرائق المنازل وكيفية مكافحتها والتصرف في حال حدوث أي حريق.

و تم عرض فيديو توضيحي لمخاطر الكهرباء والسقوط من المرتفعات وتمت الإجابة عن جميع الأسئلة التي وجهت من قبل الطالبات إلى لجنة التدريب.

وقال مدير الدفاع المدني في محافظة طولكرم المقدم عماد ابو ذياب ان هذه التمارين تأتي ضمن الخطة الاستيراتيجية للدفاع المدني في إطار التوعية المجتمعية للوصول إلى مختلف شرائح المجتمع باختلاف أعمارهم وفئاتهم ورفع قدرتهم الذهنية والعملية في اتخاذ الإجراءات السليمة للحد من الوقوع في الأخطار والتخفيف من الآثار الناجمة عنها ، للوصول إلى مستقبل ام