تمارين إخلاء وعلوم الدفاع المدني لمدرسة بنات عناتا الثانوية بمحافظة القدس

الثلاثاء, 05/12/2017

نفذت مديرية الدفاع المدني في محافظة القدس اليوم الثلاثاء  05/12/2017 مناورة إخلاء  لمدرسة لمدرسة بنات عناتا الثانوية  بعد عقد دورة تدريبية في علوم الدفاع المدني في المدرسة في بلدة عناتا شمالي القدس.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني أن  طاقم التدريب قاموا بتنفيذ إخلاء للمدرسة, وتم إعطاء محاضرة عملية للطاقم التدريسي والطلاب في علوم الدفاع المدني ووضع خطة لإخلاء المدرسة  ومن ثم تم شرح الخطة والتعليمات للطلاب , حيث تضمنت التعليمات والإرشادات لكيفية إستخدام الطفايات اليدوية وكيفية تعامل وتصرف وسلوك الطلاب داخل الغرف الصفية أثناء حدوث زلزال وكيفية إخلاء الصفوف ما بعد انتهاء الزلزال إلى مكان آمن ، فهذه الفعالية عبارة عن محاكاة لواقع حدوث زلزال فقام طاقم التدريب في عملية إخلاء ضمت 670 طالبة  و37 معلمة من الهيئة التدريسية .

وتأتي هذه الفعالية ضمن خطة الدفاع المدني  لإكساب أكبر فئة من المجتمع مهارات وقدرات تؤهلهم للقيام بالعمل المنوط بهم في عمليات الإسناد وفي حالات الكوارث التي يتوجب على كل المواطنين التكاتف معها ومواجهتها .

وشكرت مديرة المدرسةحسن التعامل وسرعة التلبية من جهة الدفاع المدني مع الإشادة بدوره في التوعية بنشر مثل هذه المعلومات التي تسهم برفع الوعي لدى المواطنين والحد من الحوادث والحفاظ على االسلامة وسلامة الممتلكات 

وأكد مسير الدفاع المدني بمحافظة القدس الرائد محمد الاقرع على العمل الجماعي والتدريب المسبق وأهميته التي تساهم بتقليل الخسائر بالارواح في حال حدوث الكوارث ،وتعلم الطرق السليمة والصحيحة لمواجهة المخاطر وحماية الأرواح والممتلكات ، وإستنهاض مفاهيم الطوارئ لمواجهة المخاطر والتحديات التي تفرض علينا أن نعزز الشراكة المجتمعية لتعميم رسالة وعلوم الدفاع المدني والحماية المدنية لكافة القطاعات . أع