دفاع مدني عتيل يعقد محاضرة حول الاطفائي الصغير لمدرسة شمال طولكرم

الثلاثاء, 14/11/2017

نفذت إدارة التدريب في مديرية الدفاع المدني بمحافظة طولكرم اليوم الثلاثاء 14/11/2017 ، تمرين حول موضوع الاطفائي الصغير لمدرسة بنات عتيل الاساسية شمال محافظة طولكرم .

وذكر تقرير إدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني ان عدد المستفيدين من الدورة حوالي 40 طالبة ، فتم تعريف الطالبات برقم الطوارئ في الدفاع المدني 102 واهميته والعمل على اعلام الاهل بالرقم ، كما تم الحديث عن اضرار الالعاب النارية واسطوانات الغاز والابتعاد عن اللعب بها لما لها من خطورة كبيرة على حياتهم ، والحديث ايضاً عن خطورة اشعال الشمع واسلاك الكهرباء ومخاطر العبث بالكهرباء .

هذا وتم إطلاعهم وتعريفهم بالمعدات الموجودة داخل مركبات الاطفاء من اجهزة القص والفتح الهيدروليكي واليدوي واجهزة التنفس بالاضافة الى عمل جولة على مركبات الاطفاء والانقاذ .

بدورها شكرت مديرة المدرسة المعلمة كلثوم ابو شمس الدفاع المدني على تعاونهم المستمر في عقد مثل هذه المحاضرات واللقاءات التي لها الاثر الايجابي الكبير على نفوس ابنائنا وتواصلهم مع مختلف مؤسسات المجتمع في مجال التوعية الذي من شأنه ان يسهم في بناء جيل مثقف وقادر على تحمل مسؤولياته .

من جهته قال مدير الدفاع المدني في محافظة طولكرم المقدم عماد ابو ذياب أن الدفاع المدني يصب كامل جهده وإمكانياته للخروج بمجتمع قادر على مجابهة حالات الطوارئ بالطرق المهنية التي تهدف إلى الحد والتقليل من الخسائر المادية والبشرية وأيضا نشر الوعي السليم عن طريق المحاضرات ونشرات توعوية التي تقدم للمواطنين .

م ي