ورشة عمل لربات البيوت حول المخاطر المنزلية بالتعاون مع مركز لاجئ في بيت لحم

الأربعاء, 11/10/2017

 

عقد قسم التدريب في الدفاع المدني بمحافظة بيت لحم  اليوم الأربعاء 11/10/2017 بالتعاون مع مركز لاجئ ، ورشة عمل حول المخاطر المنزلية لربات البيوت في مركز لاجئ بمخيم عايدة شمال محافظة بيت لحم .

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني ان عدد المستفيدات من الدورة 35 ربة منزل ، حيث تم اعطائهم محاضرة في علوم الدفاع المدني من خلال تعريفهم بمثلث الحريق ومثلث الاطفاء ، والشرح عن طرق استخدام اسطوانات الاطفاء ، وايضا تم الحديث عن مخاطر الكهرباء والمخاطر المتعلقة بمواد التنظيف ووسائل التدفئة . 

كما تطرقت المحاضرة إلى تعريفهم على اختيار اسطوانة الغاز المنزلي ضمن المواصفات المشار إليها من الدفاع المدني، و تم الحديث عن تسرب الغاز وكيفية معالجته بالطريقة الآمنة والسليمة .

وفي نهاية المحاضرة تم طرح بعض الاسئلة والاستفسارات من خلال ربات البيوت وتم الإجابة عن جميع الأسئلة التي وجهت من قبل الحضور إلى المدرب .

من جهته أشار مسير الدفاع المدني في محافظة بيت لحم المقدم موسى ابو عرقوب ان هذه المحاضرات تأتي ضمن الخطة الاستراتيجية للدفاع المدني في إطار التوعية المجتمعية للوصول إلى مختلف شرائح المجتمع باختلاف أعمارهم وفئاتهم ورفع قدرتهم الذهنية والعملية في اتخاذ الإجراءات السليمة للحد من الوقوع في الأخطار والتخفيف من الآثار الناجمة عنها ، للوصول إلى مستقبل امن .