دفاع مدني الخليل يعقد ورشة توعوية حول قطاع الكهرباء

الثلاثاء, 10/10/2017

عقدت مديرية الدفاع المدني بمحافظة الخليل وبالتعاون مع  مجلس تنظيم قطاع الكهرباء الفلسطيني  ورشة توعوية حول التعريف بالمجلس وشكاوى المستهلكين .

وذكر تقرير لادارة العلاقات العامة والاعلام في الدفاع المدني ان الورشة عقدت بحضور نائب مدير الدفاع المدني بمحافظة الخليل المقدم مهندس  ابراهيم ابو حسان ومدراء المراكز والادارات  ومهندسي ومفتشي طواقم السلامة العامة في قاعة مديرية الدفاع المدني .

حيث قدم  السيد اسماعيل علاونة  مدير دائرة شؤون المستهلكين    شرحاً عن آلية عمل المجلس ومهامه وواجباته وكيفية حصول الضفة الغربية على الطاقة الكهربائية وتوزيعها عن طريق الشركات بالاضافة الى الطاقة البديلة واهمية استغلالها بالاضافة الى الرسوم التعريفية للمستهلكين وحجم استهلاك هذه الطاقة على الصعيد المنزلي او التجاري او الصناعي .

بدوره تحدث ابو حسان  عن اهمية تطبيق اجراءات الوقاية والسلامة العامة في المصانع والمباني العالية وخاصة فيما يتعلق بالكهرباء  وان هذه الورشة تأتي استجابة للتحديات التي تفرض علينا التعاون والشراكة وتكامل الادوار في كل ما من شأنه ان يعزز من اجراءات الوقاية والسلامة العامة للتخفيف من حدة الحوادث وسبل مواجهتها بطرق تتماشى مع النهضة العمرانية الحديثة ومواكبة التطور في نظام الامان ومواجهة الحوادث طارحاً عقد دورات لمحققي الدفاع المدني في اسباب حرائق الكهرباء

وفي نهاية الورشة  فتح باب النقاش والاسئلة وبعض التوصيات والتي من أهمها ابعاد خطوط الضغط العالي عن الاحياء السكنية عمل الشبكات والتمديدات الكهربائية تكون عن طريق فنيين مختصين في الكهرباء وضرورة فحص نظام الارث بشكل دوري والتاكد من فعاليته عدم منح خط 60 امبير او 3 فاز  الا بتوفير تصريح  سلامة عامة من قبل الدفاع المدني والتأكد  على تركيب نظام اليو بي اس في المصاعد  . أع