اللواء ركن يوسف نصار يشارك في إجتماع رؤساء أجهزة الحماية المدنية والدفاع المدني العرب

الثلاثاء, 10/10/2017

 تونس : 10/10/2017 : بدأت في مقر الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب أعمال المؤتمر العربي السادس عشر لرؤساء أجهزة الحماية المدنية والدفاع المدني بمشاركة دولة فلسطين ويمثلها مدير عام الدفاع المدني اللواء ركن يوسف نصار وممثلين عن مختلف الدول العربية .

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني أن معالي الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب الدكتور محمد بن علي كومان أفتتح أعمال المؤتمر الذي ناقش تطورات ومستجدات أنشطة ومهام أجهزة الحماية المدنية وأبرزها أخطار التلوث البيئي وموضوع السلامة في المباني التعليمية إضافة لبحث إتفاقية عربية للإستجابة للكوارث المختلفة وتوحيد كود عربي صارم موحد لتداول المواد الخطرة .

وعلى هامش هذا الإجتماع الهام عقد اللواء نصار سلسلة من اللقاءات مع نظرائه في كل من المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان والمملكة المغربية والتي ركزت على سبل التعاون المشترك إضافة لتوقيع إتفاقيات ثنائية تساعد على بناء وتطوير قدرات الدفاع المدني الفلسطيني .

كما إلتقى سيادته مع اللواء أحمد الربعي الأمين العام المساعد لمجلس وزراء الداخلية العرب واضعاً إياه في صورة أوضاع الدفاع المدني وبناء قدراته المختلفة . أع