ضبط خمس اسطوانت غاز منزلي وجولات تفتيشية في الخليل والسموع

الثلاثاء, 10/10/2017

نظم مفتشوا الوقاية والسلامة العامة في الدفاع المدني سلسلة جولات تفتيشية على موزعي غاز منزلي ومعاصر للزيتون وبرك زراعية ومعارض للسيارات في الخليل والسموع .

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني أنه تم الكشف على موزعي غاز في السموع وضبط 5 اسطوانات غاز منزلي سعة 12ك غير مطابقة للمواصفات تشكل خطر اثناء استخدامها داخل المنازل وذلك خلال حملة تفتيشية على موزعي الغاز في السموع  وفحص أجسام الاسطوانات من الإهتراء وصدأ وتآكل الجسم المعدني للأسطوانة وعدم مطابقتها للمواصفات والمقاييس الفلسطينية حيث تشكل خطر الإشعال وتسرب للغاز المسال منها . 

وأضاف التقرير ان مفتشي الوقاية والسلامة العامة في الدفاع المدني  نفذوا جولات على معاصر للزيتون  ومعارض للسيارات وبرك زراعية للاطلاع على اشتراطات الوقاية والسلامة العامة فيها  وتسليمهم لائحة الشروط الوقائية المطلوبه منهم لتطبيقها في منشأتهم لضمان امن وسلامة المواطنين وممتلكاتهم .

وأشار مدير الدفاع المدني في محافظة الخليل العقيد مهندس معاوية دراغمة  أن هذه الجولات تأتي ضمن حرص الدفاع المدني على  المواطن وممتلكاته  وتقيده باشتراطات الوقاية وتطبيق الإجراءات اللازمة وأهاب بربات البيوت الانتباه إلى أسطوانات الغاز وتمديداتها داخل المنازل وتفقدها بشكل دوري مع دعوته لهن بعدم قبول ورفض الأسطوانات المتعرضة للضربات وأعمال صيانة ولحام أو يكون الإهتراء والتآكل واضح فيها . أع