وحدة دعم واسناد الجنوب تسيطر على حريقين وتتعامل مع حادث سير في مناطق متفرقة في شمال الخليل

الثلاثاء, 16/05/2017

أخمد طاقم وحدة دعم وإسناد الجنوب في محافظة الخليل اليوم الثلاثاء 16/05/2017 ، النيران التي نشبت باعشاب واشجار في احراش العروب وفي بلدة صافا في بيت امر  وتعاملت مع حادث سير  شمال الخليل  .

وذكر تقرير إدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني انه وفور البلاغ عن الحريق توجه الطاقم إلى المكان ليتبين أن النيران مشتعلة في اعشاب واشجار بلوط  في احراش العروب   ، فباشر الطاقم بمحاصرة النيران وإخمادها وتأمين المكان ومنع تمدد النيران إلى الى باقي الاشجار والتأكد من عدم تجدد الحريق .

وفي سياق متصل  أخمدت الطواقم حريق  اعشاب واشجار صنوبر  في منطقة احراش صافا في بيت امر فباشر الطاقم بمحاصرة النيران وإخمادها وتأمين المكان ومنع تمدد النيران الى باقي الاشجار والتأكد من عدم تجدد الحريق .

وايضا تلقت  الطواقم بلاغ عن  حادث انزلاق مركبة من نوع شفرليت في بلدة حلحول وعلى الفور توجه الطاقم إلى المكان ليتبين ان سيارة من نوع شفرليت  سقطت عن ارتفاع 5 امتار عن الطريق العام  وبدخلها شخصين وصادف  سقوطها وجود احد افراد وحدة الدعم والاسناد حيث  عمل على تامين الاصابتين ومباشرة العمل لحين وصول الطواقم حيث عمل الطاقم على إخلاء الاصابيتن وتسليمهم لمركبة الاسعاف التي حضرت الى المكان وبعدها تامين الموقع وارجاع السيارة الى مسارها الصحيح .

هذا وأهاب الدفاع المدني بالمواطنين ضرورة التبليغ السريع عن أي حريق وضرورة وحماية الممتلكات ، مع مراعاة الاحتفاظ بمطفآت الحريق اليدوية والتدرب على استعمالها  لما لها أثر كبير في السيطرة على الحريق في بداياته . أع