الدفاع المدني ينفذ مناورة اخلاء في جمعية دار اليتيم العربي بمحافظة طولكرم

الاثنين, 17/04/2017

نفذت طواقم التدريب في مديرية الدفاع المدني بمحافظة طولكرم اليوم ، سيناريو إخلاء لطلاب وطاقم الارشاد والعاملين في جمعية داراليتيم العربي في مدينة طولكرم .

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني أن قسم  المتطوعين والتدريب والممثلة بالرائد عنان ابو ذياب والرائد رائد عوينات قاموا اليوم بتنفيذ إخلاء للطلاب والعاملين في الجمعية  البالغ عددهم 55 طالب وعامل حيث تم إعطاء محاضرة للعاملين  والطلاب ووضع خطة لإخلاء الجمعية و تم شرح الخطة والتعليمات للطلاب حيث تضمنت التعليمات والإرشادات كيفية تعامل وتصرف الطلاب داخل الغرف أثناء حدوث زلزال وكيفية إخلاء الغرف ما بعد انتهاء الزلزال والتوجه إلى مكان آمن.

حيث تمت عملية الإخلاء بزمن قياسي، ولتأتي هذه التدريبات لإبقاء الطلاب والموظفين في الجمعية على الجاهزية في حال حدوث أي طارئ وكإجراء تقوم به اعضاء الجمعية لضمان امن وسلامة الطلاب والعاملين على حد سواء .

فبدوره أكد مدير الدفاع المدني في محافظة طولكرم المقدم عماد ابو ذياب على جاهزية الدفاع المدني لتنفيذ التدريب اللازم للجمعيات والمؤسسات الاهلية والحكومية التي تضمن جاهزيتهم وتحافظ على سلامتهم في حالات حدوث أي طارئ .

ومن جهتها ثمنت الجمعية برئيسها واعضائها جهود الدفاع المدني وأكدت على أهمية تلقي علومه لضمان امن وسلامة الطلاب والعاملين على حد سواء وأكدوا على استمرار التعاون والتواصل فيما يخدم مصلحة الوطن والمواطن .