ما بعد ظهر الجمعة عشرين حريق نتيجة الإهمال ومواجهات مع جيش الإحتلال

الجمعة, 21/06/2013

ما بعد ظهر الجمعة عشرين حريق نتيجة الإهمال ومواجهات مع جيش الإحتلال

حاصرت وأخمدت طواقم الدفاع المدنيالنيران واللسنة اللهب التي إندلعت في مناطق متفرقة من محافظات الوطن بعد ظهر الجمعة منها ما نشبت نتيجة للإهمال وأخرى بسبب إمطار جيش الإحتلال الإسرائيلي المواطنين والحقول والزراعية بقنابل الدخان والغاز المسيل ما تسبب في إندلاع النيران وإمتداد اللهب للممتلكات .

فذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني أن الطواقم تمكنت من السيطرة واخماد عشرين حريق اعشاب على الأقل نشبت وإندلعت في أراض المواطنين وممتلكاتهم بمناطق متفرقة من المحافظات ، كما هرعت الطواقم لمساعدة المواطنين في المناطق التي إندلع فيها مواجهات مع جيش الإحتلال فقد تم تقديم الإسعاف والإخلاء وتهوية منازل المواطنين في كل من بلدة بيتونيا والنبي صالح في محافظة رام الله وكفر قدوم بقلقيلية وغيرها .

وأضاف التقرير أن أبرز المناطق التي إندلعت ونشبت فيها النيران كانت جنوب مدينة قلقيلية وسط مدينة سلفيت ومحيط مسجد بلال وحي الكركفة في مدينة بيت لحم وبجانب جامعة القدس المفتوحة في طوباس وبلدة بزاريا وضاحية ذنابة ومخيم نور شمس في طولكرم وطريق مخيم الجلزون وقرب معبرر بيتونيا وقرية النبي صالح وبيت ريما بررام الله . م ي