حالة وفاة في 49 حادث انقاذ وحريق خلال 24 ساعة

الثلاثاء, 25/06/2013

  رام الله : 25/6/2013 : تعاملت طواقم الدفاع المدني في محافظات الوطن خلال ال (24) ساعة الماضية مع 49 حادث حريق وإنقاذ ، حيث كانت معظم الحرائق التي إمتدت وطالت الأعشاب وحقول زراعية وأشجار مثمرة وحرجية فتعامل الطاقم مع حريق مشغل خياطة  ومركبتين وانتشال جثة طفل و33 حريق لإعشاب جافة إمتدت للمزروعات .

وأشار تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني إلى أبرز حوادث الحريق التي تعاملت معها الطواقم :

نشوب النيران في مركببتين ببلدة بيت اكسا

تمكنت طواقم مركز دفاع مدني محافظة رام الله أمس من إخماد النيران التي نشبت في مركبتين على الشارع الرئيس في منطقة بيت اكسا ما ادى لحريق المركبتين  .

الإهمال يتسبب في إحتراق هائل في مشغل خياطة

أخمدت طواقم مركز دفاع مدني برطعة في محافظة جنين بمساندة من مركز دفاع مدني جنين مساء يوم أمس حريقاً إندلع داخل مشغل للخياطة  في قرية برطعة داخل الجدار الفاصل نتيجة للإهمال ، فقد إشتعلت النيران في محتويات المشغل والبضاعة وعمل الطاقم على اخماد النيران ومنع امتدادها وكانت الخسائر فادحة جدا بالطابقين  .

حالة وفاة اثر سقوط طفل بحفرة امتصاصية

قامت طواقم بانتشال طفل قد وقع في حفرة امتصاص في منزلهم ببلدة اليامون بمحافظة جنين  ومما ادى الى وفاة الطفل ويبلغ من العمر عامين.

حادثي سير منفصلين دون اصابات

تقديم المساعدة اثر وجود حادث سير بالقرب من سوبر ماركت الشني بين مركبتين الاولى من نوع مرسيدس والمركبة الثانية من نوع فيات وعمل الطاقم على سحب المركبات وتامين حركة السير .

كما قدمت الطواقم المساعدة اثر انزلاق مركبة عن الشارع في زيتا منطقة الخط الغربي من نوع سوبارو.

افعى في مبنى محافظة طولكرم  

تكثر حركة الأفاعي في فصل الصيف وخصوصاً في المناطق الريفية والزراعية في الوطن ، فقد هرعت طواقم الدفاع المدني خلال يوم أمس لتقديم المساعدة في التخلص من أفاعي إقتحمت منازل ومساكن المواطنين في ثمانية حوادث منفصلة .

فذكر التقرير أن الطواقم هرعت نتيجة بلاغ من المواطنين عن ثعبان وأفعى إقتحمت مبنى المحافظة بمدينة طولكرم حيث عمل الطاقم على رش مكان الأفاعي بالمياه والرغوة وغاز ثاني أكسيد الكربون المجمد ومحاصرة الأفاعي والإمساك بها والتخلص منها .

من جهته أشاد مدير العلاقات العامة والإعلام الرائد لؤي بني عودة بدور المواطنين في الإبلاغ السريع عن الحوادث ما يساهم في الحد من الخسائر والسيطرة عليه ؛ كما وأهاب بضرورة تفقد الشبكة الكهربائية بصورة دورية وتمديدات الغاز المنزلي والاستخدام الآمن لها ، وتجنب تحميل الوصلات الكهربائية حملاً زائداً ما يؤدي إلى حوداث خطيرة ، والالتزام دائماً بإجراءات الوقاية والسلامة العامة لحماية الأرواح والممتلكات .

وأهاب بالمواطنين القاطنين في المناطق الريفية إزالة الأعشاب اليابسة القريبة من مناطق سكنهم ونكش الحدائق والمساحات المزروعة بالأشجار والتخلص من أية حجارة أو أنقاض تسمح بمبيت الأفاعي فيها ورشها بالمواد الطاردة للزواحف .

ودعا السائقين إلى ضرورة الانتباه وتوخي أقصى درجات الحيطة والحذر، والتقيد بالشواخص المرورية وتجنب السرعة الزائدة والتجاوز الخاطئ والحذر على مفارق الطرق وعمل الصيانة الدورية لمركباتهم ، والتاكد من صلاحية المكابح وذلك حفاظا على ارواحهم وممتلكاتهم لا سيما انه لوحظ في الفترة الاخيرة ازدياد الحوادث بشكل كبير . ع ا