تمرين ومناورة على إخلاء مدرسة بنات عناتا شمال شرق القدس

الاثنين, 29/04/2013

 

القدس : 29/4/2013 : نفذ الدفاع المدني في محافظة القدس اليوم مناورة إخلاء منظم قام بأدائها 650 طالبة ومعلمة في مدرسة بنات عناتا الثانوية شمال شرق القدس .

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني أنه عقب إنهاء دورة في علوم الدفاع المدني للمدرسة استفادت منها المعلمات والطالبات تم تنفيذ مناورة عملية على إخلاء كافة مرافق المدرسة بتوجيهات الدفاع المدني .

وأضاف التقرير أن مثل هذه المناورات يقوم بها الدفاع المدني في مرافق التجمع لبناء القدرات لدى المواطنين للتصرف الذاتي والجماعي في آن واحد حال نشوب حريق ضخم أو وجود خطر من كارثة داخل هذه المرافق يستدعي الإخلاء منها .

وأشار التقرير في تقييم لعملية الإخلاء من قبل المشرف ملازم اول محمد خنافسة  والمساعد محمود ابو رعد أن المناورة كانت ناجحة إشارة أن هذه المعطيات وتنفيذها بالشكل المطلوب لتجنب مخاطر كارثة .

وافاد الرائد محمد حجار مديرالدفاع المدني بمحافظة القدس أن هذا التدريب يأتي ضمن مجموعة خطط يقوم بها الدفاع المدني في المحافظة حتى نكون في الجاهزية الدائمة إذا ما حدث طارئ وثمن الدور الذي تقوم فيه مديرية التربية والتعليم في ضواحي القدس والشراكة ما بينها وبين الدفاع المدني . م ي